a7lamna.forumotion.com
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات احلامنا والتعارف
نرجوا منكم التسجيل فى المنتدى للتمتع بجميع المزايا الخاصة ومشاركتنا فى المنتدى ....



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولادخل الشاتالمدونة

شاطر | 
 

 د. محمد غريب .. دراكولا الطب !!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: د. محمد غريب .. دراكولا الطب !!!!   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 7:49 pm



مازالت أصداء جريمته حديث الناس.. يرونها وعلامات الدهشة تتملكهم.. يتبادلون تفاصيلها وهم لا يصدقون أن «د. جايكل» قد يتحول أمامهم فجأة إلى «مستر هايد».. فالقاتل «د. محمد أحمد غريب» شخص غير عادى.. طبيب معروف.. أستاذ غدد صماء شهير.. وظيفته العلاج، لكنها تحولت فجأة إلى القتل.. إلى الذبح.. إلى تقطيع الجثث بدلاً من تشريحها!

حاولنا الاقتراب من شخصيته.. هل كان انفعالياً أم من ذوى الأعصاب الهادئة؟.. هل كانت ردود أفعاله دائماً حادة أم أن جريمته كانت فى لحظة ضعف؟.. فقد فيها الفرق بين الإنسانية والوحشية؟.. بين سلوك أستاذ الجامعة المتحضر وسلوكيات قُطاع الطرق؟ الموضوع كان صعباً فهو شخصية غامضة.. لا يصادق أحداً بسهولة.. أصدقاؤه قليلون.. يعدون على أصابع اليد الواحدة!.. زملاؤه ليسوا مقربين منه.. فكان دائماً يضع حاجزاً بينه وبينهم!
والحقيقة أن صدمة شديدة أصابت زملاءه وأصدقاءه.. فهم حتى الآن لا يصدقون ما حدث رغم الغموض والتناقض الموجود فى شخصيته.. فهو إنسان منضبط فى العمل، ناجح ولديه ثروة كبيرة.. ينتمى إلى عائلة ميسورة.. ويتمتع بالمكانة العلمية الرفيعة! أبوه هو د. أحمد غريب أستاذ ورائد علم الغدد الصماء فى مصر والوطن العربى ومؤسس قسم الغدد الصماء والسكر فى كلية الطب «جامعة عين شمس» وهو ما يجعل القصة والجريمة أكثر تشوقاً وأيضاً غموضاً.. فأغلب أساتذة الغدد الصماء والباطنة والسكر كانوا تلامذته ويدينون له بالولاء يقول د. محمد فهمى عبدالعزيز رئيس قسم الغدد والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس: د. محمد غريب كان يحب عمله جداً..كان ملتزماً سواء فى مواعيده أو فى محاضراته، يقوم بعمل الخير فى الخفاء ومساعدة المرضى ويخصص كشوفا مجانية للمرضى غير القادرين فى عياداته.. لكن علاقته بزملائه كانت فى أضيق الحدود، أصحابه قليلون ولا يصادق بسهولة.. وكان يتميز بالثقة الشديدة فى نفسه وفى علمه، وليس له علاقات مادية بزملائه.. كان كتوماً، لا يتحدث كثيرا عن نفسه، وكان ملتزما جداً وحازما أيضاً مع تلاميذه! والطالب الذى يتأخر لا يدخل محاضرته.. وكان لا يقبل الأعذار! ، وكان حازما مع أعضاء هيئة التدريس الأصغر منه.. فكان يصر على تواجدهم بشدة! وإذا جاء أحد منهم متأخرا يتخانق معاه.

ويضيف: كنا أصدقاء لفترة طويلة ثم حدث اختلاف فى وجهات النظر،ولكن ظلت العلاقة جيدة بيننا لأن والده د. أحمد غريب كان أستاذى بل أستاذنا جميعاً، وهو الذى أسس القسم لكن -والقول للدكتور فهمى -كانت توجد مشاكل قانونية وخلافات مالية بينه وبين عائلته بسبب الميراث، وكان فى جانب، وباقى إخوته ووالدته فى جانب آخر!.. لكن فى كل الأحوال كانت الصدمة شديدة' ؛ فما فعله بالجثة يدعو إلى الاستغراب والذهول! د. محمد فوزى عميد طب عين شمس السابق: كان د. غريب دائم التوتر، وأعصابه متوترة لكن كانت علاقته بزملائه عادية ولم يشتك منه أحد وله أخ أستاذ قلب معنا بالكلية وأخته أستاذة بنفس الكلية.. وزوجته أيضا أستاذة وله ولدان: أحدهما نائب فى كلية الطب والآخر لايزال طالباَ بالفرقة الخامسة! وهو من عائلة غنية ويملك ثروة كبيرة عن والده لكن فى الفترة الأخيرة كان دائم التوتر، وهذا أمر عادى تحت الضغوط والظروف.. وخلال فترة عمادتى للكلية لم تأت أى شكوى منه، لذلك فكل الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس مصدومون مما حدث وغير مصدقين حتى الآن! د. علاء إسماعيل أستاذ الجراحة بكلية الطب «جامعة عين شمس»: الحادث كان صدمة كبيرة لكل الأساتذة فى الكلية رغم أنه كان معروفا أنه غير مستقر نفسيا ولم يكن ودوداً مع زملائه، وعلاقته غير عميقة بهم، وفى الفترة الأخيرة لم يكن فى حالته الطبيعية بسبب علاقته بعائلته، ولا أحد يعلم علاقته بالمجنى عليه أو العلاقات المادية التى كانت بينهما وإذا ما كانت هى السبب فى التوتر والعصبية التى أصابت تصرفاته فى الفترة الأخيرة أم لا؟.. حتى أن أصدقاءه وزملاءه فى القسم كانوا يتحدثون كثيرا عن عصبيته الزائدة وأنه كان يثور لأتفه الأسباب!.. وكانت زوجته تعمل سكرتيرة له فى القسم حتى قام بنقلها إلى مستشفى الدمرداش التخصصى! وأعتقد أنه لم يكن فى الفترة الأخيرة فى حالته الطبيعية.. لا يسيطر على أعصابه، ولم يكن لديه أى «كنترول» على تصرفاته،وكان يفقد أعصابه لأقل الأسباب.. ولا أحد يعرف هل كان يفكر فى الانتقام أم أن الموضوع حدث فجأة، كما كان معروفا عنه أنه حريص فى معاملاته المادية! ورغم أن تصرفاته كانت غير طبيعية وأنه دائم التوتر كان أيضاً لا يهتم بمظهره، رغم ثرائه وكانت ملابسه لا تتناسب مع وضعه كأستاذ ورجل غنى ومشهور، وكان يركب سيارة تويوتا قديمة، شخصيته بها بعض الجوانب المتناقضة فهو يملك ثروة ولكن لا يصرف على نفسه! وهذا ما يدل على التناقض فى شخصيته،ومما يدل على التناقض أيضا أنه كان يصادق الممرض الخاص به كان يلازمه فى كل تحركاته،وكان يعمل عنده كممرض وسكرتير وخلافه، وكان يذهب معاه إلى كل الأماكن. ورغم حرصه الشديد فى معاملاته المادية،ومعروف عنه أنه كان لا يسلف أحدا «فلوس» بسهولة كان كريماً مع المرضى ويتطوع لعلاجهم إن كانوا من غير القادرين مجاناً ويعطيهم الدواء إذا كانوا لا يستطيعون شراءه!

المصدر : روز اليوسف - زينب حمدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
somia.adel
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1289
العمر : 31
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: د. محمد غريب .. دراكولا الطب !!!!   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 10:27 am

اخيرا ظهرت يا محمد

ايوة كده تسلم اخبار جامده وطازة

تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eng kasper
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 865
العمر : 30
مزاجى :
sms : يا ايها الذين أمنوا عليكم انفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم الى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: د. محمد غريب .. دراكولا الطب !!!!   الخميس سبتمبر 25, 2008 1:47 am

انا عاوز اعرف الراجل دا عمل ايه؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د. محمد غريب .. دراكولا الطب !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lamna.forumotion.com :: منتدى التقنيات :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: